تعرف على أخطر الأمراض التي تساعد على تطور السرطان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اكتشف علماء جامعة بكين الصينية، أن أمراض متلازمة التمثيل الغذائي، مستوى ضغط الدم، مستوى السكر والكوليسترول في الدم، الدهون الزائدة في البطن، قد تشكل عوامل خطر لبعض أنواع السرطان.

‎ويشير علماء جامعة بكين، إلى أن 44115 متطوعا صينيا من الجنسين متوسط عمرهم 49 عاما شاركوا في هذه الدراسة، حيث جمع الباحثون معلومات كاملة عن صحة كل منهم وقاسوا مستوى السكر والكوليسترول في الدم، وسجلوا الطول والوزن ومحيط الخصر ومستوى ضغط الدم.
 



اقرأ أيضاً| في رمضان.. كيف ندير مرض السكري أثناء الصيام؟

‎وأكد قسم الباحثون المشتركين، إلى أربع مجموعات وفقا لأعراض متلازمة التمثيل الغذائي، بعد ذلك تابع الباحثون حالة كل متطوع خلال أعوام 2006-2021 ، ‎وشخص الباحثون خلال الفترة المذكورة 2271 إصابة بالسرطان، ووفقا للباحثين، بالمقارنة مع المشاركين الذين لا يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، فإن أولئك الذين لديهم ميل لتطويرها لديهم خطر الإصابة بسرطان الثدي وبطانة الرحم والكلى والأمعاء والكبد كان أعلى بنسبة 1.3، 2.1، 3.3، 4.5 و1.6 مرة على التوالي.
 



‎ووفقا للعلماء، تعتبر الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي وعلاجها في الوقت المناسب مسألة مهمة لتقليل احتمال الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، ومع ذلك، لا تزال الآليات المحددة الكامنة وراء العلاقة بين أمراض مجموعة المتلازمة الأيضية والسرطان بحاجة للدراسة.